اهم منتجعات جورجيا الشاطئية الخلابه

أهم المنتجعات في جورجيا ، سنتحدث في هذا المقال عن أفضل وأجمل المناطق السياحية في العالم وهي جمهورية جورجيا التي تقع في القارة الآسيوية وخاصة في شمال تركيا حيث تتميز ب موقع سياحي رائع ، حيث البحر الأسود من الغرب والشمال روسيا والشيشان.

تقع معها في جنوب أرمينيا وأذربيجان ، وتتميز بجو رائع وإطلالات خلابة وجميلة يمكن أن تعزز المزاج بشكل كبير.

تبلغ مساحتها 69700 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها أكثر من 4 ملايين نسمة. إنها دولة حديثة النشأة ، مما يعني أن عمرها يعود إلى أوائل عام 1991.

شاهد ايضاً السفر إلى أذربيجان وأروع المعالم السياحية

 الطقس المناسب في جورجيا

يميل الطقس في جورجيا إلى البرودة بسبب موقعها حيث تقع بين البحر الأسود وجبال القوقاز الكبرى.

أشهر شهري يوليو وأغسطس أكثر دفئًا ، ولهذا يعتبر من أفضل المواسم حيث يمكن السفر بغرض السياحة هناك ، خاصة لمن يرغب في تجنب الثلوج ، حيث يمكن أن يحسن الحالة المزاجية للزائر بشكل كبير ، حيث أنه يساعده على الاسترخاء كثيرًا وخاصة للعرب المتأثرين بالنعاس في الطقس الحار.

اهم منتجعات جورجيا الشاطئية

بامتياز مدن جورجيا بشكل عام فإن طبيعة كل منها متشابهة من حيث الطقس والمعالم التاريخية والمعالم السياحية لكنها تشتهر بكونها من أجمل دول العالم.

وتعتبر عاصمة جورجيا تبليسي هي من أشهر الشواطئ ولها مناظر خلابة خاصة من أعلى الجبال في القوقاز ، ولها مدن وبلدات جميلة أخرى في جورجيا مثل بورجومي و جورجيا باتومي تعتبر من أجمل وأشهر المدن سلوفينيا ، في باتومي ، تعتبر ميناء مهمًا ورئيسيًا لجورجيا ، وهي من المناطق شبه الاستوائية التي تعتبر من الأراضي الرطبة. أما بورجومي التي تشتهر بينابيعها الحارة وغاباتها الكثيفة للغاية ، فهي تشتهر أيضًا بإنتاج المياه المعدنية ويذهب الناس إليها لأغراض علاجية غير السياحة.

كما توجد مدينة كوتايسي التي تعد واحدة من أكبر مدن جورجيا من حيث المساحة وواحدة من أقدم المدن في التاريخ ، وذلك يرجع إلى الألفية الثانية قبل الميلاد ، مما جعلها أكثر شهرة بمواقعها الأثرية القديمة وتبرز بسبب ثقافتها. وتأثيرها التاريخي والديني ، وقد ساعد ذلك بمرور الوقت بالظهور بأجمل الأشكال.

المصادر

touropia

اهم منتجعات جورجيا الشاطئية

اهم منتجعات جورجيا الشاطئية

About the Author

2 thoughts on “اهم منتجعات جورجيا الشاطئية الخلابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these