تمارين رياضية في البيت للنساء

تمارين رياضية في البيت للنساء

تمارين رياضية في البيت للنساء، الكثير من النساء وخاصة المتزوجات وخاصة من لديهم أطفال ومسؤوليات، لا يتمتعون بفرصة الخروج من المنزل وممارسة الرياضة سواء في النادي أو الجيم، لذلك حرصنا على تقديم أفضل الأنشطة والتمارين الرياضية التي يمكن ممارستها في المنزل فيمكنك عمل جدول تمارين جديد واتباع هذه التمارين، وخاصة لمن هم يعانون من السمنة المفرطة، ونركز في هذا المقال على تمارين شد الجسم، للمساعدة في انقاص الوزن وشده دون ترهلات وغيره من الأمور.

تمارين البطن

تمارين البطن
تمارين البطن

لا شك أن الرياضة مهمة جدا في حياتنا، حيث أنها تساعد الجسم لاستعادة نشاط وحيويته بطريقة صحية، فلم يتأخر الوقت ابدأ التمارين مهما كان الأمر فى ظاهره صعباً، لا تيأسي وقاومي حتى النجاح والتغلب على هذا الامر، والافضل أن يكون التمرين هو أسلوب حياة وليس فترة مؤقته، حتي يمكنك الحفاظ على النتيجة لأطول وقت ممكن، مع العلم أن التمارين تأخد بعض الوقت في ظهور النتيجة ولكنها فعالة وأكثر الطرق صحيحة، لذلك نقدم لك جدول تمارين رياضية للنساء في المنزل.

تمارين البطن من اشهر التمارين التقليدية ولكنها فاعلة جدا في  مشد البطن، يمكنك القيام به عن طريق الاستلقاء على الأرض ورفع الجزء العلوي من الجسم وهذا التمرين من دوره شد عضلات البطن وتقويتها، أو رفع رجل واحدة بالتوازي مع الآخرين، او عمل حركة المقص وهي رفع الرجل مع اليد المقابلة لها.

شاهدد ايضا: جدول رجيم الكيتو لأسبوع كامل.

رفع ساق واحدة

رفع ساق واحدة
رفع ساق واحدة

وهي تمارين تساعد على شد الجسم كله بشكل عام، وسد البطن والرجل بشكل خاص، كما أنه يجعل العضلات أكثر مرونة، ويمكنك عمل هذا التمرين من خلال الحفاظ على توازن جسم ثم رفع قدم واحده لتصل إلى صدرك، والحفاظ على التوازن وابقائها مرفوعة لبعض الدقائق، أن كان الأمر صعبا في البداية يمكنك الإسناد على حائط مثلا ليعطيكي ايحاء بالتوازن.

شاهد أيضا: كيفية الحصول على جسم رياضي.

الإسكواد

الإسكواد
الإسكواد

هو أحد أهم  تمارين المقاومة وأكثر التمارين فاعلية، ولكنه صعب في البداية لمن هم مبتدئين، وهو عبارة عن نزول الجزء العلوى من الجسم إلى الأسفل مع الحفاظ على إبقاء الظهر مشدود والرجل مثنية، وذلك لشد البطن والرجل، ويعد من التمارين التي تطلب قوة تحمل.

شاهد أيضا: ما هو نظام الكيتو وأفضل المأكولات في نظام كيتو للمبتدئين.

تمارين رياضية في البيت للنساء

عزيزي القارئ هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا، وقد قدمنا العديد من التمارين الرياضية تحت مسمى جدول تمارين جديد ، نتمنى أن ينال اعجابك، وان يكون مفيدا لك.

المصدر:

The urban Guide

About the Author

menna wahid

Student at faculty of languages and translation, department of Chinese

2 thoughts on “تمارين رياضية في البيت للنساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these