السياحة في باكو

الاماكن السياحية في باكو
الاماكن السياحية في باكو

السياحة في باكو وهذه المدينة هي عاصمة دولة أذربيجان، كما أنها أكبر مدن خريطة اذربيجان واشهرها من حيث السياحة والتجارة، وهي تجمع بين التقاليد والعصرية حيث انها تضم آثار تاريخية عظيمة وتضم أماكن حديثة وعصرية مثل أحدث المدن الموجودة في هذا الزمن، هي مصدر جذب سياحي لجميع سياح وزوار العالم من جميع الدول، وهذا التنوع من دوره ارضاء كل ذوق خاص بكل شخص أيا كان مدى اختلافه، فإن كنت من محبي الطبيعة ستجد حدائق ومحميات طبيعة تدهشك بكل تأكيد من جمالها وسحرها ستبعدك عن ضوضاء العاصمة وتستطيع الاسترخاء فيها كيفما تحب، اما ان كنت من عشاق المغامرة والسفاري والرحلات الجبلية ستجد ما تحب أيضا في هذه المدينة المدينة بالمنوعات والمفاجآت، لذلك نحن نحدثكم اليوم عن السياحة في باكو فمن خلال مقالنا هذا ستتمكن من التعرف أكثر على هذه المدينة الرائعة.

موقع باكو

موقع باكو
موقع باكو

ان اذربيجان باكو تقع على مشارف إقليم القوقاز، بالإضافة إلى أنها تطلع على مرسى ساحل بحر القزوين لذلك فهي تعتبر مدينة ساحلية، تنقسم هذه المدينة إلى نوعين الأول وسط المدينة وهو تقليدي بعض الشئ والثاني هي المنطقة العصرية وهي أكثر المكانين من حيث عدد السكان في دولة أذربيجان كلها، حيث تحتوي هذه البقع فقط عن ما يقرب من ربع سكان أذربيجان.

شاهد أيضا: أرخص الفنادق في جورجيا.

الاماكن السياحية في باكو

الاماكن السياحية في باكو
الاماكن السياحية في باكو
  • من اكثر الاماكن تميزا في اذربيجان باكو هي الشواطئ الساحلية الرملية، فهي تتمتع بمنظر طبيعي مميز وجذاب ذات مياة صافية تجعلك تشعر بالاستراحة والراحة، بالتأكيد سيكون هذا المكان مناسب لمحبي الاسترخاء وان كنتم حديثي الزواج كذلك.
  • لكل عاشقين التاريخ في كل مكان تضم باكو نخبة من أروع وأجمل المتاحف التاريخية في العالم كله، تحتوي على تشكيلة متنوعة من النقوش والزخارف التي تميز بين مختلف الحضارات، والرسوم التقليدية القديمة التي تدل على عراقة هذا المكان وتميزه.
  • المدينة المسورة في باكو وهي مدينة قديمة ترجع لعصور حضارية قديمة، وتسمى بهذا الاسم لانها تغطى من جميع الجوانب بالاسوار العالية.

شاهد أيضا: جورجيا أو اذربيجان للشباب.

السياحة في باكو

السياحة في باكو
السياحة في باكو

قد ذكرنا في مقالنا معلومات عن باكو عاصمة أذربيجان، وذلك حتى تكون مرجع لك وتعرفك أكثر عن هذه المدينة قبل الذهاب إلى السياحة في باكو.

المصدر:

Viator

 

menna wahid

Student at faculty of languages and translation, department of Chinese

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *